منظمة أوكسفام تطالب إيطاليا بتجميد مساعداتها لخفر السواحل الليبي

0
98
خفر السواحل الليبي

طلبت منظمة “أوكسفام”، كبرى منظمات الإغاثة في العالم، من الحكومة الإيطالية تجميد الأموال التي تُخصّصها لصالح حرس السواحل في ليبيا.

وكانت الحكومة الإيطالية خصصت مبلغاً إضافياً قدره 500 ألف يورو في عام 2021 لدعم أنشطة حرس السواحل الليبي، بإجمالي 32,6 مليون يورو تم إنفاقها منذ عام 2017، وهو عام الاتفاق بين إيطاليا وليبيا.

وقالت المنظمة وفق تقرير نشره موقع  info migrant المهتم بشؤون المهاجرين إن التمويل الإيطالي لخفر السواحل الليبي مستمرٌ في الزيادة، على الرغم من حقيقة أن البشر “ما زالوا يموتون في البحر المتوسط، وأن الطرق التي يتدخل بها ما يسمى بحرس السواحل الليبيين معروفةٌ في هذه المرحلة”.

وقال باولو بيزاتي، مستشار سياسات منظمة “أوكسفام إيطاليا” لحالات الطوارئ الإنسانية، إنه بينما “يستمر الناس في الموت في المتوسط، كما يتضح من حطام السفن المستمر في الأسابيع القليلة الماضية، ومع المأساة التي شهدتها “لامبيدوزا” قبل بضعة أيام؛ تعمل حكومة رئيس الوزراء ماريو دراغي في استمرارية كاملة مع المسؤولين السابقين بشأن سياسات الهجرة، كما يتضح من الطلبات المقدمة إلى مجلس الاتحاد الأوروبي لزيادة مشاركة الاتحاد في تعزيز الاتفاقات مع السلطات الليبية”.