مجلس الشيوخ الأمريكي يدعو أعضاء ملتقى الحوار الليبي للحفاظ على العملية السياسية الليبية

0
89
مجلس الشيوخ الأمريكي

أعرب أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي، عن دعمهما لاجتماع ملتقى الحوار الليبي في جنيف، وتشجيعهم لأعضاء الملتقى لإقرار القاعدة الدستورية للانتخابات الليبية المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل، للحفاظ على العميلة السياسية الليبية.

وقال الأعضاء ليندسي جراهام (جمهوري عن ساوث كارولينا) وكريس كونز (ديمقراطي من ولاية ديلاوير) وتود يونغ (عن ولاية إنديانا) وكريس مورفي (ديمقراطي من ولاية كونيتيكت) في بيان مشترك اليوم الخميس: “بينما يجتمع المشاركون الليبيون في ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف لوضع الأساس الدستوري والإطار القانوني للانتخابات التاريخية في ديسمبر، نود أن نعرب عن دعمنا وتشجيعنا للقرارات الصعبة التي يجب عليهم اتخاذها هذا الأسبوع من أجل الحفاظ على الزخم الإيجابي، في العملية السياسية الليبية”.

وأضافوا: “إنكم تضعون الأسس لليبيا ديمقراطية تضمن مصالح جميع أبنائها، التسوية ستكون ضرورية، بصفتنا أعضاء في مجلس الشيوخ، نحن جميعًا على دراية بمخاطر وفوائد العملية الديمقراطية، نحن على يقين من أن الليبيين سيخرجون بشكل أفضل بفضل شجاعتكم وتصميمكم في التوصل إلى اتفاق في جنيف”.

وتابعزا: “نحن على ثقة من أن القيام بذلك سوف يضع أيضًا الأساس لعلاقة قوية ومفيدة للطرفين بين الولايات المتحدة وليبيا لعقود قادمة، يمكننا أن نؤكد لجميع المعنيين أن أمريكا تراقب وتأمل في الأفضل للشعب الليبي “.

وكانت اجتماع الملتقى الجاري شهد بعض الخلافات بعد ما حاول بعض الأعضاء الخروج عن خارطة الطريق الليبية وطالبوا بتأجيل انتخابات ديسمبر.