اللجنة العليا لمكافحة كورونا: على الليبيين عدم الالتفاف وراء الشائعات

0
71
اجتماع اللجنة العليا لمكافحة كورونا
اجتماع اللجنة العليا لمكافحة كورونا

طالبت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا، اليوم السبت، المواطنين بعدم الالتفاف للنقد غير البناء والإشاعات المغرضة حول أداء عملها والإمكانيات التي تعمل من خلالها.

وأكدت اللجنة برئاسة الفريق عبدالرازق الناظوري، على أن كافة الإجراءات المتعلقة بشأن جائحة كورونا، تسير وفق الخطة المعدة سلفاً، مضيفة أنها تقبل كل
المقترحات والنقد البناء تجاه أدائها.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن كل الإجراءات السابقة التي تم اتخذتها بشأن الوقاية من جائحة كورونا، تصب في صالح الشعب الليبي والمحافظة عليه.
وأشاد الناظوري بالتزام المواطنين بالإجراءات المتخذة للوقاية من كورونا وحرصهم ووعيهم تجاه هذا الأمر.

وفي سياق متصل، أكد وزير الصحة الليبي، الدكتور سعد عقوب، على أن اللجنة وفرت العديد من الإمكانيات ودشنت أكثر من مقر في عدد من المناطق؛ لاستقبال الحالات المؤكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وأفاد وزير الصحة، أنه جرى افتتاح عدة مقرات للحجر الصحي وتوفير الإمكانيات لها في كامل المناطق والمدن التابعة للحكومة الليبية.

من جانبه، قال وزير الداخلية بالحكومة الليبية، المستشار إبراهيم بوشناف، إن الحكومة خصصت مقرات للحجر الصحي لاستقبال العائدين من الخارج، مضيفاً أن الحكومة ستعمل خلال الأيام القادمة على تسيير رحلات لليبيين لعودة العالقين خارج ليبيا، وذلك تحت إجراءات مشددة.

وأكد بوشناف، أن كل مسافر سيخضع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا وفق توجيهات منظمة الصحة العالمية، فور عودته في مقرات مخصصة وتحت إشراف طبي وأمني، مشيراً إلى أن القصد من تطبيق حظر تجول بين المدن هو من أجل محاصرة فيروس كورونا وعدم انتقاله وتفشيه في مناطق ومدن أخرى.