إيطاليا: نشجع رئيس البرلمان الليبي للوصول إلى إجماع على القانون الانتخابي

0
107
المبعوث الإيطالي
المبعوث الإيطالي

كشف المبعوث الإيطالي الخاص إلى ليبيا، باسكوالي فيرارا، عن تشجيع بلاده لرئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، خلال زيارته الأخيرة لروما، على الدفع نحو التوصل إلى إجماع برلماني واسع على القانون الانتخابي.

وأوضح فيرارا، في تصريحات صحفية، أن الإجماع البرلماني لو تحقق يمثل أهمية كبيرة لاستمرار العملية السياسية الليبية.

وأشار، وفقا لوكالة نوفا للأنباء الإيطالية، إلى أن عقد جلسة عامة لملتقى الحوار السياسي الليبي في اجتماع مباشر، اليوم الإثنين، في جنيف، له أهمية بالغة بالنظر إلى كونه يسبق المداولات التي سيجريها البرلمان بحلول الأول من يوليو المقبل.

وأكد دعم إيطاليا لمبادرة الأمم المتحدة لعقد اجتماع جنيف، من أجل التباحث حول مقترحات إقرار إطار تشريعي واضح قبيل موعد إجراء انتخابات 24 ديسمبر،

وعقدت اللجنة الاستشارية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي، لقاء في تونس، لثلاثة أيام، للتوصل إلى اقتراح موحد للقاعدة الدستورية التي ستجرى على أساسها الانتخابات الرئاسية والتشريعية، المقرر إجراؤها في نهاية العام، وذلك قبل عرضها للنقاش على أمل أن تنال موافقة كامل أعضاء الملتقى الـ75.

وحذرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، من أنه إذا لم يصادق البرلمان على القاعدة الدستورية بحلول الأول من يوليو، قد لا تجرى الانتخابات في موعدها المحدد.