بعد وعود حكومة دبيبة.. نقابة أطباء ليبيا تعلق إضرابها

0
226
إضراب الأطباء
إضراب الأطباء

علقت النقابة العامة لأطباء ليبيا، الإضراب الذي بدأ أوائل الشهر الجاري، بعد بادرة حسن نوايا من حكومة الوحدة الوطنية تجاه مطالبهم.

وقالت نقابة أطباء ليبيا، في بيان لها، اليوم السبت، إن غرفة عمليات الإضراب الرئيسية اجتمعت لدراسة ومناقشة الخطوة التي قام بها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، بشأن طلب تضمين قيمة الزيادة التقديرية للمرتبات الواردة بالقرار 885 لسنة 2019 لمخصصات الباب الأول بالميزانية العامة المعروضة على مجلس النواب واتخاذ القرار المناسب حيالها.

وأبدت النقابة ارتياحها لهذه الخطوة، معتبرة أنها بادرة حسن نوايا من قبل الحكومة، وخطوة في الاتجاه الصحيح ستتبعها خطوات أخرى تخدم جميع الأطراف؛ مشيرة إلى أنها قررت تعليق الإضراب في ليبيا حتى إشعار آخر، من أجل رفع المعاناة على المرضى.

وطالبت نقابة أطباء ليبيا، مجلس النواب، بالتصديق على القرار في أسرع وقت، كما طالبت بإنصاف العناصر الطبية والطبية المساعدة من خلال الاعتذار لهم، عما لحق بهم من إهانة من قبل بعض المسؤولين.

وكانت نقابة أطباء ليبيا بدأت في 6 يونيو الجاري، إضرابًا جزئيًا عن العمل، ألحقته بخطوات تصعيدية في 13 يونيو الجاري، ولجأت إلى منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسف.