المسماري: الجيش الليبي يطارد الإرهابيين في جنوب غرب البلاد ونقاتل من أجل السلام

0
240
المسماري: الميليشيات في طرابلس

قال الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، اللواء أحمد المسماري، إن القوات المسلحة طاردت جماعات إرهابية في منطقة الجنوب الغربي، مشيراً إلى أن تلك المطاردات لم تنقطع منذ سنوات، مؤكدا على أن الجيش الليبي يقاتل من أجل السلام لإجراء الانتخابات في موعدها ليختار الليبيون من

وأضاف المسماري، خلال مؤتمر صحفي، عقده مساء الإثنين: “خلال الأيام الماضية وقعت عملية انتحارية استهدفت إحدى البوابات الأمنية في مدينة سبها، والجديد في هذا الأمر أن تنظيم داعش لم يصدر أي إصدار مرئي بل أصدر صورا مرئية كرسالة أن هناك عمليات آتية خلال الفترة المقبلة”.

وأوضح الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، أن نشر صور العمليات الإرهابية تؤكد أن هناك عمليات مقبلة خلال الأيام المقبلة في الجنوب الغربي، وأن هناك ثلاثة إرهابيين و3 عمليات سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وقال المسماري: “غرب ليبيا منطقة محتلة من الأتراك ولا يوجد لها توصيف غير هذا الوصف، وما يحدث انتهاك للسيادة الليبية، لا نعلم من جاء مع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار إلى طرابلس على نفس الطائرة، وهل هم قادة من تنظيم القاعدة أو عناصر إرهابية أخرى، ونقول لمن يدعون بعسكرة الدولة ماذا تقولون في دخول وزير الدفاع التركي إلى طرابلس دون تنسيق مع الدولة الليبية”.

وشدد على أن تعيين محمد الحداد رئيسا للأركان من قبل الدبيبة الذي عينه السراج في وقت سابق استفزاز لا يمكن القبول به، مؤكدا أن الفريق عبدالرازق الناظوري هو رئيس الأركان الشرعي الذي أخذ قوته من البرلمان السلطة التشريعية الوحيدة في البلاد وحصل على أصوات نواب لم يحصل عليها الدبيبة نفسه في نيل الثقة.

وأشار إلى أن موقف وزيرة الخارجية بمطالبتها بخروج المرتزقة الأتراك أمر يستحق الإشادة ولكنها تحتاج جيش قوي يحمي ويدعم موقفها مثل الجيش الوطني الليبي، لافتا إلى أن عمليات الاستفزاز ليست في صالح الأزمة الليبية، متابعا: “نحن قوة عسكرية لا يمكن الاستهانة بها”.

وقال المسماري: “الدبيبة حضر احتفالا عسكريا في مصراتة وجلس بجوار الإرهابي مصطفى الشركسي الذي قتل سكان مدنيين وارتكب جرائم كبرى، كما شارك في الاحتفال مجموعة من الإرهابيين منهم مهند الحاسي عضو شورى ثوار بنغازي وإبراهيم فرج إبراهيم السويح إرهابي وداعم لداعش وأيضا فرج احميد، وعثمان عمر محرم الفريطيس وغيرهم”.

وأكد المسماري أن المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، أصدر قرارا بترقية أعضاء لجنة (5+5) من رتبة لواء إلى رتبة فريق، مشيداً بالدور الذي تلعبه اللجنة في إحداث التوافق العسكري بالبلاد.

وتساءل المسماري:”أين المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية من الانتهاكات التي تحدث في العاصمة الليبية على يد الأتراك، فالمشير خليفة حفتر يقف ضد الغزاة والمحتلين وضد مشروع تركنة الدولة”.