برلماني ليبي يطالب مجلس النواب بالإعلان عن رفضه لزيارة الوفد التركي

0
87
علي التكبالي - عضو مجلس النواب الليبي
علي التكبالي - عضو مجلس النواب الليبي

طالب عضو مجلس النواب الليبي، علي التكبالي، البرلمان بإعلان رسمي برفض زيارة الوفد التركي للأراضي الليبية.

وقال علي التكبالي عبر حسابه على “فيسبوك”: “على مجلس النواب واللجان المختصة التصريح برفضها لأسلوب الزيارة التي قام بها الوفد التركي إلى طرابلس”.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قد وصل إلى العاصمة الليبية طرابلس، في زيارة مفاجئة، الجمعة الماضية، بعد إجراء محادثات مع نظيريه البريطاني والإيطالي في صقلية، حيث استقبله قواته وجنوده في قاعدة معيتيقة.

ووصل الوفد التركي وعلى رأسه وزير الداخلية سليمان صويلو، إضافة إلى رئيس هيئة الأركان يشار غولر، ورئيس الاستخبارات هاكان فيدان، كما يضم الوفد رئيس دائرة الاتصال برئاسة الجمهورية فخر الدين ألطون، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن، فيما لم يذكر البيان تاريخ الزيارة.

وفي وقت سابق، قالت بيان صادر عن دائرة الاتصال بالرئاسة التركية، إن وفد تركي رفيع المستوى وبتوجيهات من الرئيس رجب طيب أردوغان، يعتزم إجراء زيارة إلى ليبيا قبل قمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” المزمعة الإثنين المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل.

فيما قال مصدر مطلع بمراسم معيتيقة، الجمعة الماضي، إن إدارة المطار لم تكن على علم بزيارة وزير الدفاع التركي خلوصي آكار والوفد المرافق له حتى وصوله إلى القاعدة، متابعا:” لم يعلمنا بها أحد من المجلس الرئاسي أو الحكومة أو السفارة التركية في طرابلس”.