الحكومة الليبية تشرف على تجهيز البرج الثالث بمركز بنغازي الطبي لمواجهة “كورونا”

0
99

أشرفت رئاسة مجلس وزراء الحكومة الليبية، اليوم الجمعة، على تجهيز البرج الثالث بمركز بنغازي الطبي بشكل سريع بكافة الأجهزة، لمواجهة جائحة كورونا التي تهدد كل العالم، وذلك ضمن التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة تباعا في مواجهة الوباء.
وقالت الحكومة في منشور على صفحتها بموقع “فيسبوك” إنه تم فصل البرج الثالث عن الأبراج الأخرى في المركز، وتم إخلاء البرج من جميع أقسامه (أمراض دم، وقسم كلى، وجلدية، وأورام، وعناية باطنة) وتم تخصيصه بالكامل لمواجهة جائحة كورونا.
واضافت، أن السعة السريرية للبرج بلغت 250 سريراً منها 34 سريراً للعناية الفائقة.
وكان مدير مركز بنغازي الطبي، رئيس اللجنة الطبية الاستشارية للجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، الدكتورة فتحية العريبي، أكدت أن عدد الأسِرة المتاحة في بنغازي وضواحيها، يبلغ 250 سرير إيوائي، و34 سرير عناية فائقة بمركز بنغازي الطبي، و 100 سرير إيوائي في مستشفى الهواري، و33 سرير عناية فائقة بالمستشفى، و100 سرير للحجر الصحي في مصحة الإرادة في النفسية، إضافة إلى 100 سرير في المستشفى الميداني العسكري بنينا.
وقالت العريبي “الآن وضعنا ممتاز، ولا زلنا نطبق الوقاية والطرق الاحترازية، وفي حالة لا سمح الله وصلتنا جائحة فيروس كورونا لدينا خطط أخرى للمواجهة، ونتمنى السلامة للجميع” .