الدبيبة يؤكد على ضرورة توحيد الجهود الصحية لتقديم خدمات جيدة لليبيين

0
106

عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، اجتماعاً، بديوان وزارة الصحة بالعاصمة طرابلس، بحضور وزير الصحة الدكتور علي الزناتي، ومدراء المراكز الطبية، والإدارات بالوزارة. 

وأكد الدبيبة، بحسب بيان للمكتب الإعلامي للحكومة الليبية، على ضرورة توحيد الجهود من أجل تقديم خدمات صحية أساسية، ووضع الضوابط اللازمة لتحديد العلاقة بين المراكز الطبية والمستشفيات العامة الواقعة في نفس النطاق الجغرافي.

وشدد رئيس الحكومة الليبية، على ضرورة الاهتمام بالكوادر الطبية العاملة في كافة المؤسسات الصحية من حيث تسوية مرتبات بعضهم والذين لم يتقاضوها منذ سنوات، وكذلك التفكير بشكل مهني في رفع مرتبات العاملين بالقطاع وفق تصورات قابلة التطبيق.

وقدم رئيس حكومة الوحدة الوطنية، الشكر للعناصر الطبية والطبية المساعدة التي عملت طيلة فترة جائحة كورونا رغم قلة الإمكانيات.

وفي مؤتمر اتحاد المصحات الليبي، أكد أن وجود قطاع خاص قوي ومنظم أمر يساعد في «التعامل مع العدد الكبير من المرضى خصوصا خلال الأزمات الصحية مثل أزمة كورونا، كما أن ذلك يجنب المواطنين إنفاق ملايين الدولارات على العلاج بالخارج.

وشارك الدبيبة صباح اليوم السبت في  لاتحاد المصحات الليبي تحت شعار المصحات الخاصة بين الحاضر والمستقبل، بحضور نائب رئيس المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، ورئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ووزير الصحة علي الزناتي، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة.