النائب العام الليبي يناقش مع رئيس بلدية بنغازي معوقات العمل النيابي

0
230
النائب العام
النائب العام

اجتمع النائب العام الليبي، الصديق الصور، مع رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي، صقر عمران بوجواري، ومدير أمن بنغازي ونيس الشكري، وذلك بحضور المحامي العام بنغازي إبراهيم الدرسي؛ في إطار التعاون بين النيابة العامة والجهات العامة.

تناول اللقاء مناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك بين مختلف الأطراف، على اعتبار أن الوحدات الإدارية المحلية تمارس اختصاصاتٍ ذات صلة بمهام ومسؤوليات النيابة العامة وفقًا للتشريعات المنظمة لها.

وتطرق الاجتمع إلى العوائق المادية التي تحول دون إنجاز مهام النيابة العامة على الوجه المطلوب، وتم استعراض كيفية مساهمة الإدارة المحلية في التغلب على هذه التحديات.

وناقش النائب العام مع مدير أمن بنغازي الأزمات التي تواجه رجال النيابة العامة في أداء عملهم، والدور المنوط بمديرية الأمن في متابعة مراكز الشرطة، كما دعا عناصرها إلى عدم التردد في تنفيذ الأوامر القضائية، بدافع ذاتي، انطلاقًا من استشعار واجبات الوظيفة، مشيراً إلى ضرورة توفير التدريب اللازم، والارتقاء بمستوى القدرات لضمان إنجاز المهام وفق الصورة المأمولة.

من ناحيته، أكد رئيس المجلس التسييري للبلدية أن بلدية بنغازي ستواصل بذل جهودها، بالتعاون مع النيابة العامة؛ بغرض مواجهة هذه المشكلات القائمة والتغلب عليها.