السبت, يناير 29, 2022
الرئيسيةاقتصادالمؤسسة الوطنية للنفط: إيرادات المنتجات النفطية في ليبيا تخطت 1.3 مليار دولار...

المؤسسة الوطنية للنفط: إيرادات المنتجات النفطية في ليبيا تخطت 1.3 مليار دولار في أبريل

بلغ صافي إيرادات شهر أبريل الماضي من مبيعات النفط الخام والغاز والمكثفات والمنتجات النفطية إلى مستويات قياسية، تخطت 1.3 مليار دولار أمريكي، وفق المؤسسة الوطنية للنفط.


وأوضحت المؤسسة، في بيان لها، أن هناك نحو 6.2 مليون يورو حققتها من إيرادات البتروكيمياويات، تضاف إلى الإيرادات النفطية.


وأشارت إلى أن إجمالي الإيرادات موزع على النحو التالي: نحو 1.25 مليار دولار أمريكي من النفط الخام يليها نحو 54 مليون دولار من الغاز والمكثفات، إضافة إلى أكثر من 2.6 مليون دولار أمريكي وأكثر من 6.2 يورو من البتروكيمياويات.

وعلق رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، بقوله:  تعول المؤسسة الوطنية للنفط على  تشغيل مصنع البولي إيثيلين في القادم من الأسابيع، الأمر الذي يضيف قيمة فعلية حقيقية لاقتصاد الوطني من خلال مساهمة في توفير المادة الخام للصناعات التحويلية التي يتم استيرادها من الخارج حالياً، ويساهم في زيادة الايرادات من مبيعات البولي إيثيلين والتي يتم تسعيرها بالأسعار العالمية .

ويذكر أن شحنات النفط الخام المحولة إلى محطة أوباري يتم تحمليها على الشركة العامة للكهرباء والتي قدرت قيمتها في شهر أبريل 19,898,933.18 دولار أمريكي.

وبحسب البيان، تم تزويد شركة مليته بكميات من النفط الخام لغرض توليد الطاقة الكهربائية قيمتها 1,276,933.50 دولار أمريكي وتم تحمليها على الشركة ليصار إلى تسويتها لاحقا.

 

أحدث الأخبار

الأكثر شعبية