وزير التجارة الجزائري: يجب تعميق العلاقة السياسية مع ليبيا وسنسهل الاستثمارات لليبيين

0
101
وزير التجارة الجزائري
وزير التجارة الجزائري

دعا وزير التجارة الجزائري، كمال رزيق، اليوم السبت، رجال الأعمال الجزائريين وفي ليبيا، للمساهمة في وضع الأسس السليمة للتكامل الاقتصادي بين البلدين، من أجل شراكة وفق مبدأ “رابح-رابح”.


وأضاف رزيق، خلال كلمته في افتتاح المنتدى الاقتصادي الجزائري-الليبي بالجزائر العاصمة، أن هذا المنتدى فرصة سانحة للاستثمار والنهوض بمشاريع مشتركة للمتعاملين الاقتصاديين في كلا البلدين.


وأضاف وزير التجارة الجزائري، أن القطاع الخاص، الذي يسهم بشكل فعال في معدلات النمو، قد يكون المحرك الأنسب لإرساء الأسس السليمة للتكامل الاقتصادي بين الجزائر وليبيا، موضحاً أن الهدف من مثل هذه اللقاءات هو إنشاء شراكة حقيقية خلاقة للثروة المشتركة للنمو ولتوفير مناصب شغل، وما ينجر عنها من توسع على مستوى فضاءات جهوية، ستكون مصدرا للتنمية على المديين المتوسط والبعيد.


وأكد على أهمية تعميق العلاقة السياسية المتميزة مع الشقيقة ليبيا والتي لا تكتمل، إلا بإدراجها في مسار تنموي اقتصادي متكامل خاصة في ظل الظروف الجيوسياسية الراهنة”.


وأكد الوزير الجزائري، على أن المتعاملين الليبيين سيجدون كل الترحاب من الحكومة الجزائرية من أجل احتضان وتسهيل مشاريعهم الاقتصادية في شتى المجالات.


وأوضح أن العلاقات الاقتصادية الجزائرية-الليبية شهدت خلال الثلاث سنوات الأخيرة تحسناً ملحوظاً، من حيث زيادة حجم المبادلات التجارية الذي بلغ 59 مليون دولار أميركي خلال 2020، مقارنة بنحو 31 مليون دولار في 2018.