غداً.. فتح منظومة تسجيل الناخبين استعداداً لانتخابات المجلس البلدي بنغازي بلدية

0
60

تعلن اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية في ليبيا، عن موعد فتح منظومة تسجيل الناخبين لبلدية بنغازي، غداً الإثنين، تمهيدًا لإجراء الانتخابات فيها.

وقالت اللجنة المركزية، في بيان، إن باب الترشح لانتخابات 24 بلدية سيكون متاحاً في 5 يونيو المقبل، مشيرة إلى أن الترشح للفئة العامة سيكون على نظام القائمة، فيما نظام الفرد سيكون لكل من المرأة وذوي الإعاقة.

والبلديات المزمع فتح باب الترشح لها الشهر المقبل هي: (البيضاء، تازربو، بئر الأشهب، توكرة، القبة، القيقب، جردس العبيد، سلوق، قمينس، طبرق، المرج، الأبرق، امساعد، الجفرة، هراوة، جنزور، السائح، اسبيعة، الأصابعة، مرادة، صرمان، أم الرزم، الشقيقة، الأبيار).

وقال الناطق الرسمي للجنة المركزية لانتخاب المجالس البلدية باسم المودي، في وقت سابق، إن اللجنة المركزية، ستشرع في تحديد مواعيد انتخابات بلديات المنطقة الشرقية فور تسييل الميزانية المطلوبة لتنفيذ العمليات الانتخابية.

وقالت اللجنة المركزية إن المجلس البلدي للبلديات التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 250 ألف نسمة يتكون من 9 مقاعد، سبعة منها للفئة العامة ومقعد للمرأة ومقعد لذوي الاحتياجات الخاصة، على أن تتضمن القائمة المرشحة عن الفئة العامة 7 مرشحين رئيسيين و6 احتياطيين يتم ترتيبهم تصاعديا من حيث أولوية شغرهم للمقاعد بالمجلس.