السايح: أي تغيير يمس مجلس المفوضية سيربك الانتخابات الليبية

0
127
رئيس المفوضية للانتخابات الدكتور عماد السايح
رئيس المفوضية للانتخابات الدكتور عماد السايح

أكد رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السايح أن أي تغيير يمس مجلس المفوضية سيربك الخطط التي وضعت لإجراء الانتخابات الليبية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر القادم.

وأوضح السايح في تصريحات لصحيفة القدس العربي أن قانون إنشاء المفوضية ينص على أن مجلس المفوضية هو المسؤول عن وضع الاستراتيجيات ورسم السياسات، والإشراف على تنفيذ البرامج اللازمة للعملية الانتخابية. 

وأشار إلى أن المجلس الحالي قد وضع جميع تلك المتطلبات موضع التنفيذ وأي مساس بهذا المجلس من شأنه أن يعيق استمرار تنفيذ تلك المتطلبات.

وقال السايح إن المفوضية الوطنية العليا للانتخابات حددت تاريخ الأول من يوليو كحد أقصى لبدء عملية تنفيذ انتخابات 24 ديسمبر 2021. 

وتابع أن أي تأخير في هذا الموعد سوف يؤدي إلى إرباك خططها نحو التاريخ المقرر، وسيؤدي إلى إعادة النظر في الخطة التي وضعت لهذا الغرض.

وأضاف السايح أن المفوضية تسلمت 50 مليون دينار ليبي من حكومة الوفاق الوطني سابقا، ومازالت تنتظر اعتماد الميزانية حتى تتولى حكومة الوحدة الوطنية استكمال العجز في الميزانية المخصصة لتنفيذ الانتخابات نهاية العام. 

وأكد حرصهم على أن يأخذ القانون الذي سيصدر قريباً في الاعتبار البيئة الأمنية السائدة ويعالج المسائل الخلافية التي قد تحدث أعمال عنف وخرقا للعملية الانتخابية.