المنقوش تطالب بعمل وكالات الأمم المتحدة من داخل ليبيا

0
72
وزيرة الخارجية الليبية

بحثت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عمل الوكالات التابعة للمنظمة الدولية من داخل ليبيا. 

وقالت المنقوش، بحسب وزارة الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، في اتصال هاتفي، إنه لا داعي للعمل عن بعد من تونس، فهذا سيرسل إشارة إيجابية قوية من الأمم المتحدة، كما أن ليبيا بحاجة إلى مزيد من الدعم للمدن النائية وخاصة في المنطقة الجنوبية من قبل الوكالات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة.

وناقشت وزيرة الخارجية الليبية مع غوتيريش تطورات الوضع في ليبيا خاصة فيما يتعلق بتنفيذ بنود خارطة الطريق، ودعم الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وتنفيذ النتائج التي توصلت إليها اللجنة العسكرية المشتركة، والمساعدة في برامج نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج وإصلاح القطاع الأمني.

وعبرت المنقوش للأمين العام للأمم المتحدة عن تطلع حكومة الوحدة الوطنية إلى العمل عن كثب مع المبعوث الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يان كوبيش وفريق البعثة من أجل الوفاء بجميع الالتزامات المنصوص عليها في خارطة طريق الحوار الليبي وقرارات الأمم المتحدة 2570-2571.

وناقشت وزيرة الخارجية أيضا مع الأمين العام القضايا الإقليمية وخاصة القضية الفلسطينية وما يتعرض له الفلسطينيون من اعتداءات من قبل سلطات الاحتلال، معربة عن إدانة ليبيا للعنف الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني والاعتداء على المساجد المقدسة والأحياء السكنية وخاصة حي الشيخ جراح. 

وطالب نجلاء المنقوش الأمم المتحدة والمفوضية الدولية بتحرك قوي لوقف العدوان على غزة حيث يتعرض الأبرياء للقتل، مؤكدة تأييد ليبيا لكل محادثات السلام التي تؤدي إلى حل عادل وعدالة لشعب فلسطين.