سياسي إيطالي: روما قلقة من تفاقم الأزمة الليبية

0
126
رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي
رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي

قال السياسي الإيطالي المتخصص في الشأن الليبي، دانيال ريفنيتي، إن زيارة المبعوث الخاص للأمم المتحدة يان كوبيتش، الأخيرة إلى روما جاءت لمناقشة الأزمة الليبية، باعتبار أن إيطاليا من الدول المتأثرة بما يجري في الجارة الليبية.

وأضاف ريفنيتي، في تصريحات صحفية، أن هناك بعض الأحزاب والقوى السياسية التي تحاول عرقلة تنظيم الانتخابات المقرر عقدها في ديسمبر المقبل.

وأشار الباحث الإيطالي، إلى أن عرقلة المسار السياسي في ليبيا، كان محوراً رئيسيا في مناقشات كوبيتش مع المسؤولين الإيطاليين.

وتابع دانيال ريفنيتي أن المجلس الرئاسي والحكومة الليبية الجديدة جاءت خصيصا من أجل تنظيم الانتخابات في ديسمبر.

وأكد على أن روما ملتزمة بذلك أمام المجتمع الدولي والشعب الليبي، وأن هذا يعد أولوية، فيما سيكون هناك رقابة دقيقة من المجتمع الدولي.

وأوضح ريفنيتي أن إيطاليا ستقوم بكل شيء من أجل دعم المجلس الرئاسي والحكومة في تنظيم الانتخابات، وفي حالة عدم تنظيم الانتخابات فأعتقد أن هناك بعض الإجراءات ستتخذ بالتنسيق مع الأمم المتحدة.

وأشار إلى أن القضية الليبية لها أهمية كبيرة من قبل حكومته، فقد كانت أول زيارة لرئيس الوزراء الإيطالي الجديد ماريو دراغي خارج البلاد إلى ليبيا، لإظهار الدعم للمجلس الرئاسي الجديد وحكومة عبدالحميد الدبيبة، باعتبار أن روما قلقة من تفاقم الأزمة الليبية.