“المنفي” يبحث مع “أبو مازن” أحداث القدس ويؤكد دعمه للقضية الفلسطينية

0
111
أحداث القدس

أجرى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً مع رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس أبو مازن، اطلع خلاله على الوضع في الأراضي الفلسطينية والأحداث في القدس الشريف.

 وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن المنفي، قدم خلال الاتصال تعازيه لمن سقط دفاعاً عن حرمات الأمة العربية والإسلامية، مشيداً بصمود الشعب الفلسطيني.

وأكد المنفي، على موقف ليبيا الثابت تجاه القضية الفلسطينية ودعهما اللامحدود لها حتى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه جدد الرئيس الفلسطيني تهنئته للرئيس المنفي على توليه مهامه، وأطلعه على الوضع الحالي في القدس.

وأشاد أبو مازن، بدور ليبيا في دعم القضية الفلسطينية، ومؤكداً حرصه على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، ومتمنيا الازدهار لليبيا وشعبها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، الجمعة الماضية، باحات المسجد الأقصى المبارك، وأطلقت القنابل الصوتية وقنابل الغاز، الأمر الذي تسبب في وقوع إصابات في صفوف المصلين.

واندلعت مواجهات عنيفة، بين الشباب الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية، في باحات المسجد الأقصى المبارك، وأطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الصوت على المصلين.

وأسفرت تلك المواجهات عن إصابة 205 فلسطينيين وفق ما أفادت به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، فيما أصيب 17 شرطيا إسرائيليا في المواجهات بحسب بيان للشرطة.