تيار ليبيا للجميع يعلن تأييده لـ”المنقوش” ويطالب بخروج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية بشكل فوري

0
126
تيار ليبيا للجميع المنقوش

أعلن تيار ليبيا للجميع، اليوم الخميس، عن دعـمه لمطالب وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، المتعلقة بخروج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة الأجـانب من دولـة ليبيا، مؤكداً أن ممارسة الدولة الليبية لسيادتها واستقلال قرارها الداخلي والخارجي، لن يتأتى طالما أن القوات الأجنبية والمرتزقة جاثمين على أرضها.

وأصدر التيار بيان أعلن فيه تأييده ودعم وموقف وزيرة الخارجية الليبية، الذي عبرت عنه أمام البرلمان الإيطالي الشهر الماضي ودعوتها لتركيا للتعاون من أجل إخراج جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية خلال اللقاء الذي جمعها بنظيرها التركي، مولود جاويش اوغلو، الاثنين الماضي في طرابلس.

وأكد في البيان أن مطلب الوزيرة هو مطلب كل ليبي وطني غيور على مصلحة الوطن واستعادة سيادته على كامل ترابه، وضماناً لوحدة الوطن واستقلاليته وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

وشدد تيار ليبيا للجميع على ضرورة خروج كل القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية بشكل فوري دون أي قيد أو شرط، وهو الأمر الذي تم التأكيد عليه في مخرجات مؤتمر برلين وقرارات مجلس الأمن الدولي، وصولاً لانتخابات ديسمبر، التي تُعد نقطة تحول هامة نحو تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا.

وطالب تيار ليبيا للجميع كل من مجلس النواب، والمجلس الرئاسي، وحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، ولجنة (5+5)، بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وتقديم الدعم والمساندة للوزيرة “المنقوش” .