القطراني يلتقي ممثلي القيادة العامة قبيل اجتماعات اللجنة العسكرية الليبية (5+5)

0
106

التقى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية، حسين القطراني، أعضاء اللجنة العسكرية (5+5)، الممثلة للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية. 

وثمن حسين القطراني، خلال الاجتماع الذي تم بمقر ديوان النائب الأول في بنغازي، جهود أعضاء اللجنة الساعية للمضي قدماً لتنفيذ بنود اتفاق ايقاف اطلاق النار الموقع في اكتوبر 2020 في جينيف برعاية أممية. 

وأكد على ضرورة الإسراع في فتح الطريق الساحلي بعد نزع الألغام والتأكد من سلامتها، ليتمكن المواطنين من التنقل ولتسهيل الحركة التجارية بين المدن.

وأكد أعضاء اللجنة العسكرية، على استمرار العمل بشكل مستمر من أجل تقريب وجهات النظر لتوحيد المؤسسة العسكرية، واستمرار تنفيذ المهام المنوطة بهم. 

وبحسب العسكريون، تتمثل الإجراءات المنوطة بهم، في تثبيت إجراءات اتفاق إيقاف العمليات العسكرية، وتأمين الطريق الساحلي ومتابعة الجهود الدولية لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا. 

وشدد أعضاء اللجنة، التزامهم بأي مهام تسند إليها لغرض الوصول إلى استقرار تام بكافة الأراضي الليبية لتوفير مناخ ملائم لإجراء الانتخابات النيابية والرئاسية المزمع إجراءها في 24 ديسمبر 2021.