“الشؤون الخارجية” بمجلس النواب تطالب بإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا

0
127
رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب
رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب

قالت لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب الليبي، إن كل ليبي حر يرى ضرورة خروج القوات الأجنبية من ليبيا، مشددة على ضرورة الامتثال للنتائج المعلنة لحوال الأطراف الليبية ونتائج اتفاق برلين وخارطة الطريق لملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس وجنيف، واتفاق وقف إطلاق النار وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأضافت لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، في بيان رسمي لها: “تؤكد اللجنة بأن هذا شرط مهم في الاتفاق وضروري لعودة السلام والاستقرار والحفاظ على الوحدة الوطنية وتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المباشرة من الشعب في 24 ديسمبر القادم”.

وتابعت اللجنة: “تشيد اللجنة بما ورد في كلمة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش أمام مجلس النواب الإيطالي وتعتبرها معبرة عن تطلعات الشعب الليبي”.

واستنكرت اللجنة جميع محاولات التشويش والتبرير الواهد لتواجد قوات أجنبية في البلاد، مؤكدة أنها تعتبر أن ذلك يضرب بعرض الحائط الاتفاق السياسي ويعود بالبلاد لمربع الحروب والاقتتال الي يدفع ثمنه شباب ليبيا.

كما دعت اللجنة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، وجميع الشركاء الدوليين، إلى الوفاء والالتزام بمخرجات الاتفاق السياسي والمساعدة في إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا في أقرب وقت.