أخبار الطقس في ليبيا اليوم الثلاثاء: معتدل شمالاً واحتمالية سقوط أمطار متفرقة

0
92
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

يسود اليوم الثلاثاء، طقساً معتدلاً على غالبية مناطق شمال ليبيا، مع تكاثر السحب على بعض مناطق الوسط والجنوب الغربي، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة. الثلاثاء.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم، حالة الطقس في ليبيا، بمختلف المناطق والاتجاهات. 

وعن حالة الطقس في منطقة (رأس أجدير – سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة إلى نشطة السرعة على الساحل. 

وعن درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و28 درجة مئوية، وتميل للارتفاع خلال اليومين المقبلين.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مراده)، تكون السماء قليلة السحب، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 18 و24 درجة مئوية، ولا تتجاوز 28 درجة مئوية على جالو والجغبوب.

وعن حالة الطقس في جنوب ليبيا، وتحديداً منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فالسماء قليلة السحب، تتكاثر أحياناً مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض مناطق الجفرة وأقصى الجنوب الغربي، والرياح شرقية فجنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط احيانا على بعض المناطق. 

وعن درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و37 درجة مئوية، ولا تتجاوز 25 درجة مئوية على هون.

وفي منطقة (الكفرة – السرير – تازربو)، فالسماء قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط مساء الغد مثيرة للأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و35 درجة مئوية.