تفاصيل إطلاق سراح 20 مصرياً من يد “عصابات الهجرة” في بني وليد غرب ليبيا

0
248
ميليشيات بني وليد
ميليشيات بني وليد

قال المتحدث باسم مديرية أمن بني وليد الليبية، عبد الحكيم الغول، إن عدد المصريين الذين تم اختطافهم من قبل عصابات الهجرة غير الشرعية خلال الأيام الماضية، يصل إلى 20 شخصاً، وليسوا 35. 

وأوضح الغول، في تصريحات صحفية لموقع القاهرة 24 المصرية، أن عدد الأشخاص الذي جرى اختطافهم بلغ 20 مصريًا، و24 سودانياً، وشخص إثيوبي، قدموا إلى الأراضي الليبية من خلال شبكة هجرة غير شرعية تعمل بشكل دولي، بهدف السفر إلى أوروبا عن طريق البحر، والحصول على فرص للعمل.

وتابع المسؤول الأمني، أنه جرى نقل المختطفين بين عدة مدن وقرى للهرب من الأجهزة الأمنية، و”تخزينهم” لحين إمكانية ترحيلهم من الأراضي الليبية إلى السواحل الأوروبية.

وأشار إلى أنه خلال تواجدهم بمدينة الشويرف، تم اختطافهم من قبل أحد عصابات الاتجار بالبشر المتواجدة بذات المنطقة، قبل أن يتم بيعهم إلى إحدى العصابات الأخرى المتواجدة بمدينة بني وليد، خوفًا من افتضاح أمرهم من قبل الأجهزة الأمنية.

وأضاف أنه جرى احتجاز المختطفين من قبل عصابات الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، في أحد الأوكار التابعة لهم لمدة 14 يوماً، بهدف الحصول على فدية مالية لإطلاق سراحهم.

وأوضح الغول، أنه قبل يومين من فرارهم، تقدم أهالي 7 مصريين بدفع الفدية لتحرير ذويهم، قبل أن يتمكن 4 آخرين من الفرار من قبضة عصابة الإتجار بالبشر، والتوجه إلى مديرية أمن بني وليد للإبلاغ عن باقي المختطفين.

وأفاد المتحدث باسم مديرية امن بني وليد الليبية، أن باقي المختطفين تمكنوا من الهروب واللجوء إلى أهالي مدينة بني وليد، مضيفًا أنه تم إرسال 9 مصريين بمعرفة الأهالي إلى مركز إيواء الهجرة غير الشرعية بطرابلس، ويجري التواصل معهم بشكل دائم من قبل مديرية الأمن لاستكمال الإجراءات.

ولفت: “وتم إرسال 24 سوادنياً، وشخص إثيوبي إلى مديرية أمن بني وليد، ليتم تسليمهم إلى الجهات المختصة لتسليمهم إلى بلدانهم من خلال منظمة الهجرة غير الشرعية”.