“مكافحة الأمراض” في ليبيا يصدر تعميماً بكيفية حفظ واستخدام لقاح كورونا

0
93
مكافحة الأمراض
مكافحة الأمراض

أصدر المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، تعميما إلى المديرين التنفيذيين لحملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد بالبلديات، لتوضيح عملية حفظ لقاح كورونا.

وتضمن التعميم عددا من التعليمات الخاصة بدرجات الحرارة التي سيتم حفظ اللقاح فيها، بالإضافة إلى طريقة إعطاء التلقيح وعدد الجرعات اللازمة، بالإضافة إلى الحالات المستثناه من الحصول على لقاح فيروس كورونا.

وبدأ المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، توزيع المستلزمات الخاصة بحملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد على البلديات تحت إشراف ومتابعة إدارة الصيدلة والمعدات والمستلزمات الطبية بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض وبالتعاون مع إدارة التطعيمات بالمركز، حسب الجدول والكميات المعدة من قبل إدارة التطعيمات.

وأعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد دبيبة، أمس السبت، انطلاق الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا من مقر فرع المركز الوطني لمكافحة الأمراض بسوق الجمعة، بتلقيه أول جرعة من اللقاح، رفقة عدد من الوزراء في الحكومة

وطالب مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بالتحفظ على شحنات لقاح كورونا بالمخازن وعدم التصرف فيها أو البدء في عمليات التطعيم إلا بعد انتهاء الأعمال الرقابية، وإصدار شهادة الإفراج الجمركي النهائي، مخليا مسؤوليته عز خرق الإجراءات المعمول بها.

ووصلت خلال الأيام الماضية، 300 ألف جرعة من اللقاح، ومن المنتظر أن تصل بقية الشحنات بشكل متتالٍ خلال الأسابيع القادمة.