الصين: ندرس إعادة عمل سفارتنا بطرابلس وشركاتنا تستعد للعودة إلى ليبيا

0
173
الصين
الصين

اجتمعت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش مع القائم بالأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى ليبيا “وانغ تشيمين”.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة أمس الأربعاء، أكدت الوزيرة على أهمية عودة السفارة الصينية لممارسة عملها من العاصمة طرابلس، وافتتاح قنصلية صينية في بنغازي بعد تحسن الأوضاع الأمنية وتشكيل حكومة وحدة وطنية .

وأضافت المنقوش بأن عودة السفارة ستمهد الطريق لعودة الشركات الصينية لاستكمال أعمالها المتوقفة في مدينتي بنغازي وطرابلس والمساهمة في إعادة أعمار ليبيا .

وأشارت الوزيرة إلى أهمية الصين ودورها العالمي، وارتباطها بعلاقات صداقة وتعاون وثيقة مع دولة ليبيا و تنفيذها مشاريع ضخمة في مجالات البنية التحتية و المواصلات والإتصالات.

من جانبه رحب القائم بالأعمال الصيني بترحيب تشكيل حكومة وحدة وطنية ونيلها الثقة من مجلس النواب، وتوحيد المؤسسات وبداية مرحلة من الاستقرار الأمني والانتعاش الاقتصادي، مشيراً أن الصين تدعم إجراء الإنتخابات في موعدها المقرر نهاية السنة الجارية.

وأوضح القائم بالأعمال بأن الجانب الصيني سيدرس عودة السفارة إلى طرابلس قريباً، مؤكداً أن الشركات الصينية تستعد للعودة إلى ليبيا، مشيراً إلى أهمية استمرار الدعم المتبادل في المحافل الدولية بين الصين وليبيا .