أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، دعمه لمصر والسودان في قضية سد النهضة مع إثيوبيا، داعياً إلى الوصول لحل عادل للجميع.
وقال عبد الحميد الدبيبة، في تغريدة على موقع تويتر اليوم الأربعاء: “الأمن المائي والقومي لمصر جزء من الأمن القومي الليبي”.
وأضاف الدبيبة: “نؤكد دعمنا الكامل للأشقاء في مصر والسودان فيما يتعلق بسد النهضة وندفع نحو الوصول إلى حل عادل للجميع”.
وكان الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، حذر أمس الثلاثاء، من المساس بحق مصر في مياه النيل، مؤكداً أن ذلك سيكون له تأثير كبير على استقرار المنطقة بكاملها.
وقال السيسي في مؤتمر صحفي خلال زيارته إلى قناة السويس بعد استئناف الملاحة فيها: “حقوق مصر المائية خط أحمر”. مشيراً إلى أن “ذراع مصر طويلة وقادرة على مواجهة أي تهديد”.
يذكر أنه منذ عام 2011، تتفاوض مصر والسودان وإثيوبيا للوصول إلى اتّفاق حول ملء سد النهضة الذي تبنيه أديس أبابا. وتخشى القاهرة والخرطوم من تداعياته، في وقت أخفقت الدول الثلاث في التوصل إلى اتفاق حتى الآن.
- حكومة الوحدة الليبية: الاتفاق بين واشنطن وطهران خطوة نحو الاستقرار

- ليبيا.. توقف مؤقت لحركة المسافرين عبر منفذ رأس اجدير بسبب خلل فني

- شركة سرت تنجح في حفر بئر جديدة بحقل الخير بإنتاج يتجاوز 3200 برميل يوميا

- الدبيبة يتابع خطة تنظيم طريق المطار بطرابلس ويطالب بتسريع الإنجاز

- جنايات طرابلس تدين 4 موظفين بمصرف الجمهورية في قضية تحويلات مصرفية مزورة

- ليبيا.. الدبيبة يبحث مع وفد من مجلس الشيوخ التشادي سبل تعزيز العلاقات الثنائية

- اجتماع موسع في بنغازي لمتابعة مشاريع إعادة إعمار الصابري

- مباحثات ليبية جزائرية للتحضير لانعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة

- النويري يبحث مع السفير الفرنسي مستجدات الأزمة الليبية وملف الهجرة






