برلماني ليبي: رفع الدعم عن المحروقات بمثابة عقاب لمدن الجنوب

0
125
سعيد امغيب

قال عضو مجلس النوا الليبي، سعيد امغيب، إن القرار الخاص برفع الدعم عن الوقود قد يصبح عقوبة لمدن الجنوب، وذلك بسبب غلاء أسعار المحروقات بتلك الدن.

وأضاف سعيد امغيب عبر صفحته على “فيسبوك” :”على اللجنة المكلفة بدراسة رفع أو استبدال الدعم أن تعلم وأن تضع في اعتبارها، إن لم تتكفل الحكومة بتحمل أسعار نقل السلع والمحروقات لمدن الجنوب الذي يعاني منذ زمن الغلاء بسبب بعد المسافة و تهالك الطرق، فإن قرار رفع الدعم أو حتى استبداله سوف يكون بمثابة عقوبة لهذه المدن النائية والمهمشة منذ عقود “.

وكانت اللجنة الوزارية لاستبدال دعم المحروقات بالدعم النقدي المباشر  قد عقدت الأحد اجتماعها الأول برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية ورئيس اللجنة الوزارية لاستبدال دعم المحروقات محمد الحويج، لبحث البدائل المقترحة لاستبدال الدعم، وذلك بحضور أعضاء اللجنة وعدد من المسؤولين والمستشارين والخبراء الاقتصاديين.

ومن جانبه قال الحويج، في تصريحات صحفية، إن اختيار البديل الأنسب لدعم المحروقات سيتم بناءا على دراسة شاملة للوضع الاقتصادي للدولة ومستوى المعيشة للمواطن.

وأضاف امغيب: اللجنة ستعقد عدة اجتماعات لمناقشة البدائل المقترحة لاستبدال دعم المحروقات وإعداد مشروع قرار بالخصوص وإحالته لمجلس رئاسة الوزراء”.