بشار الجعفري: أردوغان يستغل المهاجرين وينقل مرتزقته إلى ليبيا

0
94

شدد مندوب سوريا الدائم بالأمم المتحدة بشار الجعفري على أنه من غير المقبول تجاهل دعم النظام التركي للإرهاب ونقله علنا الإرهابيين من إدلب إلى ليبيا وإلى دول أخرى بعد أن كان نقل قبل سنوات آلاف الإرهابيين من ليبيا إلى سوريا.

وتابع أن بلاده ترفض السماح للنظام التركي برئاسة رجب طيب أردوغان الراعي للإرهاب باستغلال معاناة المهجرين السوريين واستخدامهم ورقة لابتزاز أوروبا والضغط على حكوماتها لدعم نظامه عسكرياً تحت مظلة الناتو أو لمنحه مزايا وامتيازات خاصة بدول الاتحاد الأوروبي، مؤكدًا أن سوريا هيأت الظروف اللازمة لتأمين عودة كريمة للمهجرين إلى وطنهم.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان نقل عبر رئيسه رامي عبد الرحمن أن المرتزقة السوريين وقعوا في مستنقع الحرب في ليبيا، والتي لا ناقة لهم فيها أو جمل، مؤكدًا أن هناك استياء كبير في صفوف المرتزقة في ليبيا، بعدما تكشفت حقيقة الوعود التركية الزائفة.

وتابعً: “هناك من هؤلاء المقاتلين يرغبون بالعودة إلى سوريا أحياء ولا أن يعودوا بالتوابيت.. كما أن غالبية الجثث تدفن في عفرين وليس في مناطقهم”.

وأضاف: “اليوم ارتفعت أعداد القتلى السوريين في ليبيا إلى نحو 200 قتيل، بعضهم قتلوا على يد مجموعات سلفية موالية لحكومة الوفاق، ووجدوا أنفسهم في مناطق لا علاقة لهم بها، يُقتلون في المعارك ويخشون من الجيش الوطني الليبي والأهالي الداعمين له”.