الجيش يلقي القبض على “أبو عمر” أحد قيادات داعش في أوباري جنوب ليبيا

0
100
القيادة العامة للجيش الليبي
القيادة العامة للجيش الليبي

أعلنت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، عن اعتقال أحد قيادات تنظيم داعش، يدعى محمد ميلود محمد، والمكني بـ “أبوعمر”، وذلك خلال عملية نوعية نفذتها مجموعة عمليات المهام الخاصة بالجيش الليبي، في تمام الساعة الخامسة من صباح اليوم الأحد، بحي الشارب في مدينة أوباري جنوب غرب البلاد.

وقالت القيادة العامة، في بيان لها، إن المدعو محمد ميلود محمد أحد أبرز قيادات تنظيم داعش في سرت إبان سيطرة التنظيم على المدينة في سنة 2015.

وأضافت القيادة في بيانها، أن “ميلود” قاد عمليات إرهابية، أبرزها مشاركته في الهجوم على الهلال النفطي، وأُصيب بطلق ناري في البطن، ونقل للعلاج إلى مدينة الجفرة وتلقى العلاج هناك، ومن ثم عاد إلى مدينة سرت بعد شفائه من الإصابة، وتلقى دورات شرعية وإرهابية على يد أكبر قادة التنظيم بسرت.

وأوضح البيان أن ميلود تربطه علاقة قوية مع أمير تنظيم داعش في ليبيا، أبومعاذ العراقي، الذي قُتل في مدينة سبها إثر عملية عسكرية قام بها الجيش الوطني الليبي في شهر سبتمبر الماضي، وقتل معه قادة من تنظيم داعش بعد ما أصبح والي تنظيم داعش في شمال أفريقيا.

وأكد البيان أن محمد ميلود عاد إلى مدينة أوباري إثر هزيمة التنظيم في مدينة سرت، حيث قام بتشكيل خلية إرهابية بمدينة أوباري وقام بعمليات إرهابية، منها خطف أربعة مهندسين إيطاليين في سنة 2016 وطالب بفدية تقدر بأربعة ملايين يورو مقابل إطلاق سراحهم»، مشيرا إلى أن الصفقة تمت وتسلم محمد ميلود أبو عمر التارقي القيمة المتفق عليها.

وكشفت القيادة العامة أنه في العام 2019 اجتمع محمد ميلود مع مهدي دنقو أبو البركات في مدينة أوباري، ثم ذهب إلى مدينة مرزق للقاء أبو معاذ العراقي والتنسيق لعمليات عسكرية في الجنوب الغربي، كما أن لديه علاقة مع أبوالوليد الصحراوي آمر تنظيم داعش في مالي والنيجر.