شركة الكهرباء تعلن سرقة 8000 متر أسلاك في عدة مناطق بالغرب الليبي

0
200
الشركة العامة للكهرباء في ليبيا
الشركة العامة للكهرباء في ليبيا

كشفت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، اليوم الجمعة، عن سرقة 8000 متر أسلاك كهربائية من مناطق مختلفة، منددة بزيادة تعرض الشبكة الكهربائية ومكوناتها لأعمال سرقة ونهب واعتداءات، خلال الفترة الأخيرة، تسببت في قطع التيار الكهربائي على أحياء بأكملها.

وخلال الفترة الماضية، تعرضت شبكات الكهرباء لعدد من حوادث السرقة، وكان آخرها، وكان آخر سرقة أسلاك ضغط عالي مسافة 1200 متر  في دائرة توزيع الكريمية بإدارة توزيع طرابلس، على خط الهوائي الجيلاني يوسف من المحطة الفرعية الجيلاني يوسف مما تسبب في فقد التغذية على نحو 6 محولات.

كما تمت سرقة 500 متر أسلاك ضغط عالي من خط مدرسة الصحابة تتغذى من محطة 30 الدافنية رقم 3 بدائرة توزيع الدافنية بإدارة توزيع الوسطى، كما تم بدائرة توزيع جنوب الزاوية التابعة لإدارة توزيع الغربية سرقة أسلاك ضغط عالي مسافة 1500 متر من خط ترفاس من محطة 30 هويسة مما تسبب في فقد التغذية على عدد كبير من المحولات الهوائية.

 وتمت سرقة أسلاك ضغط عالي من بداية خط الشوين من محطة 30 ماجر مسافة 1350 متر، وكذلك سرقة اسلاك من تفريعة ام الجرسان مسافة 3450 متر مما تسبب في فقد التغذية على نحو 130 محول هوائي بدون كهرباء ، الأمر أدى إلى تكرار حالات فصل الكهرباء وانقطاعه عن عدد كبير من القاطنين في هذه المناطق المذكورة.

وناشدت الشركة الجهات الأمنية والقضائية باتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع المخربين والحد من هذه الظواهر المشينة ومعالجتها بحسم من خلال فرض القانون للحفاظ على حقوق الناس والمال العام.