لجنة مكافحة “كورونا” تناقش خطة “التحرك السريع” لمواجهة الفيروس

0
129

عقدت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، مع المسئولين عن قطاع الصحة بديوان عام وزارة الداخلية في منطقة قرنادة، برأسة رئيس الأركان العامة بالجيش الليبي، الفريق عبد الرازق الناظوري، وبحضور وزير الداخلية المستشار إبراهيم بوشناف، ووزير الصحة سعد عقوب، وعدد من مديري المراكز والمستشفيات والخدمات الطبية.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع الخطة التي أعدتها للانتشار السريع بما يكفل السيطرة على منع انتشار الوباء، من خلال الوقوف على تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة بالخصوص.

وقال “الناظوري”، إن اللجنة لن تستطيع إخفاء المرض في حال وصل لمناطق سيطرة الحكومة الليبية، مشددا على أهمية التوعية لتجنب وصول الفيروس وانتشاره رغم انعدام الإمكانيات.

وأوضح رئيس الأركان العامة، أن اللجنة تواصل عملها ليل نهار لتوفير كافة الإمكانيات اللازمة للمراكز الطبية، رغم عدم استلام اللجنة مليما واحدا حتى الآن.

ومن جانبه، قال وزير الداخلية، إن منظمة الصحة العالمية أعلنت ليبيا ضمن الدول عالية المخاطر في الوقت الراهن بعد اكتشاف إصابة عدد من المواطنين بفايروس كورونا في مناطق غرب ليبيا.
وأضاف الوزير، أن كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها اللجنة، بناء على آراء اللجنة الاستشارية الطبية وعدد من الخبراء الوطنيين المختصين في التعامل مع الأوبئة والأمراض.

فيما أجرت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، زيارة لأماكن الحجر الصحي بمستشفى قرنادة العسكري، ومستشفى شحات التعليمي للدرن والأمراض الصدرية، وذلك للوقوف على استعدادات غرف الحجر لاستقبال أي حالات مصابة بفيروس كورونا