أخبار الطقس في ليبيا.. تقلبات جوية غرباً صافية شرقاً

0
136
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليو­م الأحد، حدوث تقلبات جوية تؤثر على مناطق غرب ليبيا برياح نشطة نسبياً مثيرة للأتربة والغبار مساءً، تمتد إلى غالبية المناطق غداً الإثنين مع ارتفاع نسبى في درجات الحرارة.

وبحسب النشرة اليومية للمركز الوطني للأرصاد، فطقس المنطقة من (رأس أجدير- سرت – سهل الجفارة- جبل نفوسة)، فيه السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحياناً على بعض المناطق مع احتمال سقوط أمطار خفيفة هذه الليلة وصباح غد.

وعن سرعة الرياح، فالرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط من مساء اليوم تصل إلى 50 كم/ساعة مثيرة للأتربة والغبار تتحول من مساء غد إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وأما درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 20 و25 درجة، وتسجل ارتفاعا نسبيا غداً على غالب المناطق وتنخفض من مساء غد.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات– مراده)، فالسماء صافية إلي قليلة السحب تتكاثر غدا على بعض المناطق، مع رياح شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تتحول غداً إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة إلى قوية، قد تصل سرعتها إلى 60 كم/ساعة مما تسبب في أثارة الأتربة والغبار خاصة على مناطق الجبل الأخضر.

وعن درجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 18 و24 درجة، وتصل على جالو إلى 27 درجة، وتسجل ارتفاعا غدا على غالب المناطق.

أما في (الجفرة – سبها- غات- غدامس-الحمادة)، فالسماء صافية إلي قليلة السحب تتكاثر أحيانا خاصة على غدامس والحمادة، مع رياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط غداً على غالب المناطق مثيرة للأتربة والرمال، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 29- و34 درجة، وتنخفض غدا على غدامس ويشمل الانخفاض يوم الثلاثاء باقي المناطق.

وختاماً في منطقة (الكفرة- السرير- تازربو، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بدرجات حرارة قصوى تتراوح ما بين 29 و31درجة، وتسجل ارتفاعاً غداً.