تمكنت السلطات الأمنية في النيجر، اليوم الجمعة، من ضبط 17 طناً من مخدر “راتنج القنب” قيمتها 37 مليون دولار، كانت في طريقها إلى ليبيا.
وقال المتحدث باسم وكالة مكافحة تهريب المخدرات في غرب أفريقيا، أديلي تورو، إن شحنة المخدرات منشأها لبنان، لافتاً إلى أن المخدرات مرت عبر ميناء لومي في توغو، قبل أن تنقل بشاحنة شمالا إلى نيامي عاصمة النيجر على بعد أكثر من ألف كيلومتر وعبر ممرين حدوديين.
وأوضح تورو، أن هذه أكبر شحنة قنب يجري ضبطها في تاريخ النيجر والأولى التي يتم التعرف على أنها قادمة من لبنان، مشيراً إلى أن الشرطة ألقت القبض على 11 من النيجر واثنين من الجزائر لصلتهم بالقضية.
وأشار تورو، إلى أن شحنة “راتنج القنب” تم ضبطها في الثاني من مارس، في مخازن في نيامي، حيث كان المهربون يعتزمون نقلها على متن شاحنات إلى ليبيا عبر مدينة أغادير الصحراوية، معقل تهريب السلع والمهاجرين في منطقة الصحراء الكبرى.
- تكالة وإبراهيم قالن يناقشان مسار التسوية السياسية في ليبيا

- تراجع أسعار الذهب في ليبيا وانخفاض عيار 21 إلى 743 ديناراً للغرام

- حبس مسؤولين بمصرف الصحاري على خلفية منح تمويل بـ800 مليون دينار دون ضمانات

- المبعوثة الأممية تبحث مع وفد من مصراتة التطورات السياسية وتؤكد المضي نحو الانتخابات

- الخارجية الليبية تعلن بدء تنفيذ قرار إبعاد أعضاء قافلة “الصمود 2”

- المنفي يبحث مع سفراء مصر وتونس والجزائر دعم الاستقرار في ليبيا

- حكومة حماد تقرر منع دخول رعايا السودان وإريتريا وإثيوبيا والصومال إلى الأراضي الليبية

- الطرابلسي يبحث مع رئيس جهاز المخابرات التركي تعزيز التعاون الأمني بين البلدين

- ليبيا.. الدبيبة يبحث مع رئيس الاستخبارات التركي سبل تعزيز العلاقات الثنائية





