النقابة العامة للنفط تعلن دخول عمال القطاع في اعتصام لعدم تنفيذ قرار زيادة مرتباتهم

0
220
النقابة العامة للنفط

أعلنت النقابة العامة للنفط، اليوم الأربعاء، عن دخول عمال قطاع النفط في اعتصام بسبب عدم تنفيذ القرار رقم 642 لسنة 2013. زيادة مرتباتهم.

وأصدرت النقابة بيان قالت فيه، إن بناء على الاجتماعات التي عقدتها النقابة العامة للنفط مع النقابات الأساسية والفرعية التابعة للشركات النفطية والتي تركزت حول حقوق ومطالبات العمال بالقطاع ومتابعة تنفيذ القرار 642 بشان زيادة المرتبات.

قررت النقابة البدء في مرحلة التصعيد والاعتصام واتخاذ كل ما يلزم من إجراءات على أن يستثنى من ذلك محطات توزيع الوقود والغاز وخطوط إمداد محطات توليد الكهرباء، وما يتعلق بالنواحي الحياتية للمواطنين وفق قوانين تطبيق الحريات النقابية الملزمة حسب الاتفاقيات الدولية المصادق عليها من الدولة الليبية والمتعلقة بحق التظاهر والاعتصام.

 وقالت النقابة في بيانها أن قرار التصعيد، جاء بعد تجاهل الجهات المسؤولة لمطالب العمال وعدم تنفيذ القرار المذكور.

كما طالبت النقابة، المؤسسة الوطنية للنفط التدخل وتحمل مسؤولياتها بما يدعم موقف العمال لاستيفاء حقوقهم كما جاء في وعود رئيس مجلس الإدارة خلال عدة اجتماعات معه.

 وأكدت النقابة أنها لن تقف عند هذا الحد بل ستضغط لتحقيق المطالب، وحملت الحكومة كامل المسؤولية عن الخسائر التي قد تحدث نتيجة دفاع العمال عن حقوقهم.

وكانت النقابة العامة للنفط أمهلت الجهات السيادية المسؤولة في الدولة، الأربعاء الماضي، إلى اليوم للرد على مراسلاتها وتبيان أسباب عرقلة تنفيذ قرار زيادة المرتبات رقم 642 لسنة 2013.