وزير خارجية الوفاق يصل القاهرة للمشاركة في اجتماع جامعة الدول العربية

0
87
وزير خارجية الوفاق

وصل وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق، محمد الطاهر سيالة، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في أشغال الدورة (155) لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية في بيان، إن سيالة، وصل إلى القاهرة صحبة الوفد المرافق له على متن طائرة الخطوط الجوية الليبية القادمة من مطار معيتيقة الدولي بمدينة طرابلس في أول رحلة مباشرة بين البلدين الشقيقين بعد توقفها لسنوات.

وأضاف البيان، أن هذه الخطوة تأتي ضمن استمرارية الجهود الدبلوماسية بوزارة الخارجية الليبية لإعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين، والتي توجت بقرب افتتاح السفارة المصرية بالعاصمة الليبية طرابلس خلال زيارة الوفد المصري لطرابلس الأسبوع الماضي.

وأشار البيان إلى المحادثات الإيجابية بين الطرفين والتي نتج عنها إعادة تشغيل خطوط الطيران المباشر وتذليل العقبات وضمان الظروف المناسبة لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين.

وذكر البيان، أن موافقة السلطات المصرية على فتح المجال الجوي أمام الشركات الليبية للهبوط في مطار القاهرة الدولي سيكون له الأثر الايجابي في رفع المعاناة عن مواطني الدولتين وعودة حركة الملاحة المنتظمة وتسهيل حركة العبور والتنقل والتجارة بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماع الدورة العادية (155) غدا الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية “حضوريا”، بمشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وزراء خارجية ورؤساء وفود الدول العربية الأعضاء بالجامعة.

ويناقش الاجتماع مشروع جدول الأعمال واعتماد القرارات المرفوعة من قبل المندوبين الدائمين في اجتماعهم الذي عقد أمس الاثنين.