القبض على متهم بقضية قتل 21 بنغالياً بمزدة غرب ليبيا

0
106

أكدت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، أمس الإثنين، القبض على أحد المتهمين في قضية مقتل مهاجرين غير شرعيين معظمهم “بنغال” في بلدة مزدة غرب ليبيا، أواخر مايو 2020.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، بأن قسم البحث الجنائي بمديرية أمن غريان كشف ملابسات الجريمة البشعة التي راح ضحيتها 21 شخصاً، يحملون الجنسية البنغالية والأفريقية، التي وقعت بمدينة مزدة (منطقة المشروع) غرب العاصمة طرابلس.

وتابعت أنه “وبناء على طلب رئيس وحدة التحقيقات بالقسم بمنحه الأذن لمباشرة جمع المعلومات حول الواقعة وتحديد هوية مرتكبيها تم منحه الأذن بفتح محضر تحري والاستعانة بأعضاء التحري للبحث والتحري لضبط الجناة بهذه الواقعة، والتي جاءت كرد انتقامي على مقتل المدعو (ي. أ .أ) من منطقة أولاد أبوسيف بتاريخ 26 مايو 2020 والذي قتل في ظروف غامضة والمشتبه في ضلوعه بالاتجار بالبشر”.

وأشارت داخلية الوفاق إلى أنه “ومن خلال التحري والبحث وجمع المعلومات تمكنوا من ضبط المدعو (م. م. ع. أ) من مواليد عام 1998 مقيم بمدينة مزدة، باعتباره أحد المطلوبين في قضية القتل، مؤكدة أنه وبالتحقيق معه اعتراف بملابسات الجريمة”.

وأحالت داخلية الوفاق الموقوف على ذمة القضية إلى جهاز المباحث الجنائية بالتنسيق مع مكتب المحامي العام تنفيذا لتعليمات النائب العام بالخصوص.