ترفض صرف الرواتب ولم توفر معدات الوقاية واللقاح.. النقابة العامة لأطباء ليبيا تهاجم الوفاق

0
131

اتهمت النقابة العامة لأطباء ليبيا حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج برفض إعطائهم أبسط حقوقهم المتمثلة في المرتبات، وعدم توفير معدات وقاية من فيروس كورونا.

وقالت النقابة العامة للأطباء في ليبيا في بيان لها نشرته أمس الأحد، إن حكومة الوفاق تمارس التعنت مع الأطباء وتمنعهم من الحصول على أبسط حقوقهم المتمثلة في مرتباتهم المستحقة وفق القرار رقم (885) لسنة “2018 “.

وأضافت النقابة، أن الأطباء وجميع منتسبيها مازالوا يقدمون التضحيات لحماية البلاد من المرض ووباء كورونا، مطالبة بتوفير المعدات الوقائية للفرق الطبية والتطعيمات الخاصة لجائحة وباء كورونا، وتفعيل التأمين الصحي عليهم، وصرف المرتبات والعلاوات المتأخرة بشكل فوري.

كما دعت النقابة المجلس الرئاسي الجديد ورئيس الحكومة باختيار وزير صحة ذو قدرة عالية من الكفاءة يتحمل المسؤولية وعلى علم بالواقع المنهار لقطاع الصحة في ليبيا.

وتأتي هذا الشكوى من قبل نقابة أطباء ليبيا في ظل  ارتفاع غير مسبوق في أعداد الإصابات بفيروس كورونا في ليبيا، لتتخطى 133 ألفًا، فيما بلغ عدد الوفيات أكثر من ألفين حالة وفقًا لإحصائيات المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا.

من جانبه قال رئيس النقابة العامة لأطباء ليبيا، محمد الغوج إن الوضع الوبائي في ليبيا سيء جداً خاصة في ظل عدم وجود التزام بالتباعد الاجتماعي وعدم وجود برامج تثقيفية للمواطنين للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف الغوج في تصريح صحفي أن نقابة الأطباء لا تستطيع القيام بأي خطوات أخرى في حالة تأخر لقاح فيروس كورونا، مطالبا القضاء والأجهزة الرقابية بأن يتصرفوا في هذا الموضوع من خلال مناشدة المجلس الرئاسي لحل هذه الأزمة.