القوات الخاصة الليبية: نحن جزء لا يتجزأ عن الجيش الوطني ونرفض أي مسمى لجماعات عسكرية في بنغازي

0
503

أكدت إدارة القوات الخاصة بالجيش الوطني الليبي، على رفضها الكامل لأي مسمي لجسم أو جماعة عسكرية أو أمنية خارج إدارة القوات الخاصة ومن معسكراتها ومدرستها الرئيسي بمدينة بنغازي.

وقال بيان صدر عن إدارة التوجيه المعنوي بالقوات الخاصة، اطلعت عليه الشاهد، إن غير ذلك يعتبر مخالفة للقوانين العسكرية ولا تشرف من قام بها، لأن من ترك معسكر القوات الخاصة وهرب وترك الرجال يواجهون مصيرهم لوحدهم في مقارعة أعتي التنظيمات الإرهابية العميلة الذين أتوا من كل حدب وصوب لإخضاع الشعب الليبي وسلب كرامتهم وثرواتهم، ولعدم قيام الدولة التي تضمن حق المواطن وهي دولة المؤسسات والقانون إلا أن إرادة الله أعلي وأقدر من الخونة والعملاء الذين باعوا ضمائرهم بأرخص الأثمان .

وشددت إدارة القوات الخاصة، على أنها نواة القوات المسلحة العربية الليبي وجزء لا يتجزأ من الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، ورئاسة الأركان العامة للجيش بإمرة الفريق عبدالرازق الناظوري .

وأضاف البيان، أن القوات الخاصة الليبية مدرسة عريقة وتضم بداخلها جميع مكونات الشعب الليبي ويكفيها شرف الجهاد والعمل في سبيل الله ثم الوطن لذلك نؤكد ونستنكر لأي مسمي أو جسم يوازي ويحمل اسم هذه المؤسسة القديمة العريقة .

وتابع أن من يريد حمل شهادة التخرج من القوات الخاصة فليأتي لإدارتها الرئيسية ويدخل لمصنع الرجال وليخرج مشرف لوطنه ولأهله وباب القوات الخاصة مفتوح لكل أبناء الوطن وغير ذلك يعتبر فقط مليشيا مسلحة لا تشرف من يأمرها ولا من يلتحق بها والتاريخ سيؤكد ذلك .

ولفت إدارة القوات الخاصة، إلى أنه لا يخفي عن الجميع في تراب الوطن أن القوات الخاصة قدمت الكثير من الرموز في سبيل الله ثم لحماية الوطن في كافة التراب الليبي ولإعادة تأسيس الجيش الليبي والنهوض بالمؤسسة العسكرية ولأجل هذه الطريق المشرفة والتي لم تكن بالسهلة فقدت القوات الخاصة خير الرموز والتي لا تكفي السطور لذكرهم جميعا.

واستطرد بيان القوات الخاصة: “يعلم الجميع أن القوات الخاصة سعت دائما بتاريخها العظيم من مدرستها العريقة والتي لم تكن حكراً على جماعة أو قبيلة أو أفراد بل كانت ولازالت تضم وتمثل كافة أبناء تراب الوطن الليبي بالظهور بالمواقف الشجاعة والوطنية والملاحم التاريخية والتي إلى يومنا هذا تثبت ذلك حاملة على أعناق رجالها وسام الشهادة وحب الوطن والولاء لأهله”.