السيسي يؤكد حرص مصر الدائم على دعم الشعب الليبي لاستكمال آليات إدارة بلاده

0
153

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، حرص بلاده على دعم الشعب الليبي، والعمل على استقرار ليبيا من خلال دعم السلطة التنفيذية الجديدة.

وغرد السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر، وذلك عقب استقباله رئيس الحكومة الليبية الجديدة، عبد الحميد الدبيبة: “شرفت اليوم باستقبال أخي عبد الحميد الدبيبة، رئيس الحكومة الليبية الجديدة، وقد تشاورنا سويًا حول أهم القضايا المشتركة بين مصر وليبيا وحرص مصر الدائم على دعم الشعب الليبي لاستكمال آليات إدارة بلاده، وتثبيت دعائم السلم والاستقرار لصون مقدراته وتفعيل إرادته”.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، صرح في وقت سابق اليوم، بأن لقاء السيسي والدبيبة، شهد استعراض الجهود الليبية خلال الفترة المقبلة لقيادة المرحلة الانتقالية، وآفاق التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين، لمساندة الجانب الليبي في المسئولية التاريخية في تلك الفترة.

وأضاف المتحدث، أنه تم التوافق على تبادل الزيارات على مستوى المسئولين التنفيذيين لنقل الخبرة والتجربة إلى الجانب الليبي، والتشاور بشأن كافة القطاعات التي سيتم التعاون فيها، خاصةً على مستوى الخدمات واستعادة الأمن، إلى جانب التعاون الاقتصادي، وكذا تأهيل الكوادر الليبية في مختلف المجالات.