الأمين العام للأمم المتحدة يشيد بخطوات “المنفي” نحو لم الشمل والمصالحة الليبية

0
76

تلقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محـمد الـمنفي، اليوم الثلاثاء ،اتصالاً هاتفياً، من الأمـين الـعام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، قدم خلاله التهاني على انتخابه رئيساً للمجلس الرئاسي واختيار السلطة التنفيذية الجديدة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي في بيان، إن غوتيريش، أثنى خلال الاتصال على دور المنفي، في اتخاذ خطوات سريعة نحو توحيد مؤسسات الدولة ولم الشمل والمصالحة.

وأضاف المكتب، أن غوتيرتش، دعا إلى الدفع نحو الاستقرار والسير باتجاه انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر المقبل، كما وعد بزيارة ليبيا في أقرب وقت ممكن.

ومن جانبه قدم المنفي الشكر لـلأمين العام للأمم المتحدة على دوره في متابعة الملف الليبي بصفة شخصية، وحرصه على إيجاد توافق دولي خلال الفترة السابقة للخروج من الأزمة الراهنة.

كما أشاد المنفي، بعمل البعثة الأممية وفريقها خــلال فترة الحوار السياسي الليبي، والذي أنتج السلطة التنفيذية الجديدة رغم كل التحديات.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي على أهمية دور المـبعوث الأمـمي الجـديـد، يان كـوبـيش، فـي الـتواصـل مع الـدول الـفاعـلة فـي الملف الليبي، مـن أجل تأكـيد دعـمهم للسـلم والأمـن فـي لـيبيا، وإنجاح هـذه الفترة الانتقالية، والعمل مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لإنجاح الاستحقاق الانتخابي القادم.

ووصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، إلى العاصمة الليبية طرابلس، اليوم الثلاثاء، لأول مرة منذ توليه منصبه.

وتأتي زيارة المنفي، إلى طرابلس ضمن سلسلة زيارات قام بها مؤخراً شملت مدن بنغازي والبيضاء وطبرق شرقي البلاد.