نواب فزان يدعون لمنحهم رئاسة البرلمان الليبي ويدشنون مبادرة لالتئام المجلس ومنح الثقة للحكومة

0
197

دشن نواب إقليم فزان، اليوم الثلاثاء، مبادرة لالتئام مجلس النواب الليبي ومنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية الجديدة التي يرأسها عبدالحميد دبيبة.

وجاء في بيان، وقع عليه نواب فزان: “ترقب الليبيون انتهاء المرحلة الأولي من المباحثات والحوارات بتكليف مجلس رئاسي ورئيس حكومة وحدة وطنية تمتل كل الليبيين دون اقصاء لأحد”.

وتابع نواب فزان: “في هذا الوقت الحرج والمنعطف الخطير في تاريخ ليبيا والذي يشارك فيه الجميع بوضع اللبنة الأولي في توحيد مؤسسات الدولة وصولاً إلى بلاد واحدة آمنة مستقرة، فإن أعضاء مجلس النواب عن إقليم فزان يقدمون هذه المبادرة لوضع خارطة طريق شاملة لمعالجة الانقسام في الجسم التشريعي”.

وشملت المبادرة مجموعة من البنود، أولها: عقد جلسة مكتملة النصاب برئاسة النائب الأول والثاني في مدينة سرت تؤمن عن طريق اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) العسكرية.

وتضمنت البنود: عرض حكومة الوحدة الوطنيه علي مجلس النواب لمنح الثقة، بالإضافة إلى إعادة انتخاب هيئة رئاسة مجلس النواب وتولي أحد أعضاء إقليم فزان رئاسة المجلس طبقاً لمبادرة إعلان القاهرة ومبادرة رئيس مجلس النواب المستشار عقيله صالح وما انتهت إليه بعثة الأمم المتحدة وهدا قبل منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية”.

والمرشحون لرئاسة مجلس النواب، هم: “محمد آدم لينو – محمد الحضيري – أحمد الشارف – إبراهيم مصباح – أبو صلاح شلبي – علي السعيدي”.

كما دعوا إلى البت في المناصب السيادية وفق المادة 15 في الاتفاق السياسي، كذلك مشروع الدستور وفق باب العملية الدستورية من الاتفاق السياسي، والبدء في وضع القوانين والتشريعات الخاصة بالانتخابات الرئاسية والبرلمانية في آن واحد في ديسمبر 2021.

واختتم نواب فزان بيانهم: “بهذا نقدم لكم هذه المبادرة للمحافظة علي الثوابت الوطنية الراسخة من وحدة البلاد سيادتها والتداول السلمي علي السلطة وكبح التدخلات الخارجية وإخراج المرتزقة من علي أرض الوطن”.