الشركة العامة للكهرباء تحذر من انهيار المنظومة الكهربائية بأكملها في غرب ليبيا

0
167
الشركة العامة للكهرباء
الشركة العامة للكهرباء

حذرت الشركة العامة للكهرباء، من انهيارٍ كامل للمنظومة الكهربائية في غرب ليبيا، بسبب التعدّيات المستمرة على مكونات الشبكة.

وبينت الشركة، الإثنين، أن هذه التعديات المتمثلة في سرقة الأسلاك والكوابل والمحوّلات تشكّل عائقاً في الحفاظ على استقرار الشركة، الأمر الذي يتسبب في قطع الكهرباء على أحياء بكاملها وإبقائها في الظلام لساعات طويلة

وأشارت الشركة إنه في يوم واحد تمت سرقة 8850 متراً من مناطق مختلفة بغرب ليبيا، تسبب في فقد التغذية على 142 محولاً، وانقطاع الكهرباء على أجزاء واسعة من المناطق.

والأحد أعلنت الشركة العامة للكهرباء عن سرقة نحو 4700 متر أسلاك كهرباء، وفقد التغذية على 127 محولا في منطقة قصر بن غشير.

وشهد الاعتداء على خط الكبايرين من 30 النهر، وللمرة الثانية على التولي وسرقة أسلاك ضغط عالي مسافة 1500 متر، مما تسبب في فقد التغذية على نحو 50 محولاً، كما تم الاعتداء على خط الجمرك من 30 النهر وسرقة أسلاك مسافة 1800 متر، الأمر الذي أدى إلى فصل التغذية على نحو 70 محول.

كما تم الاعتداء على خط الحكايمية فرعية عياد اللافي وسرقة أسلاك كهرباء مسافة 1400 متر وفقد التغذية على نحو 7 محولات.

وقالت الشركة إن ظاهرة سرقة أسلاك الكهرباء لا تزال مستمرة وبشكل شبه يومي من قبل مجموعة من اللصوص المجرمين الذين باعوا ضمائرهم ووجدانهم ووطنيتهم مقابل حفنة من الدنانير.

 وناشدت الشركة الجهات الأمنية باتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع المخربين والحد من هذه الظواهر المشينة، ومعالجتها بحسم من خلال فرض القانون للحفاظ على حقوق الناس والمال العام، التي تسببت في  قطع الكهرباء على الأحياء السكنية بالمناطق .