رئيس المجلس الرئاسي الليبي: هدفنا تحقيق المصالحة الوطنية وتوحيد المؤسسة العسكرية

0
142

أجرى رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الجمعة، أولى زيارته لمدينة طبرق شرق البلاد، وثاني زياراته منذ توليه المنصب، بعدما زار بنغازي أمس والتقى بالقائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر.

وقال مسؤول الإعلام الخاص برئيس المجلس الرئاسي، ربيع خليفة، إنه فور وصول المنفي كان في استقباله شخصيات عسكرية وسياسية، في مقدمتهم الفريق الركن صقر الجروشي رئيس أركان السلاح الجوي، ورئيس المجلس التسييري لبلدية طبرق فرج بوالخطابية، وأعيان ومشائخ ووجهاء مدينة طبرق وضواحيها.

وعبر المنفي خلال كلمته التي ألقاها عن مدى سعادته على حفاوة الاستقبال، موضحا أن من ضمن الأهداف الأساسية للمجلس الرئاسي الجديد والتي من أهمها المصالحة الوطنية، ولم الشمل وجمع كلمة الليبين، وتوحيد المؤسسة العسكرية استكمالا لمباحثات لجنة (5+5) ومساعي البعثة الأممية.

وقال إن المجلس الرئاسي الجديد سيقوم بتوحيد جميع مؤسسات الدولة الليبية والتي ستنعكس بالإيجاب علي المستوى المعيشي للمواطن الليبي.

ومن المتوقع أن يقوم المنفي خلال هذه الزيارة بعدة اجتماعات مهمة، كما تعتبر هذه الزيارة هي الثانية لرئيس المجلس الرئاسي بعد مدينة بنغازي منذ توليه رئاسة المجلس، وستكون ضمن سلسلة من الزيارات التي سيجريها لكل المدن والمناطق الليبية.