اتحاد الكرة الحديدية الليبي يطلق مسابقة “أونلاين” بسبب كورونا

0
119
الاتحاد الليبي للكره الحديديه
الاتحاد الليبي للكره الحديديه

أطلق الاتحاد الليبي للكرة الحديدية، اليوم السبت، مسابقة عبر الإنترنت، تتواصل طوال أيام الحجر الصحي، التي فرضتها الحكومة الليبية.

وأوضح الاتحاد في بيان له، على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، أن المسابقة التي تحمل شعار (خليك في بيتك … وكن أنت البطل)، تتضمن أسئلة عن تاريخ اللعبة وقوانينها في التخصصات الثلاثة (قصير – طويل – رافا)، مضيفاً أنه تم تشكيل لجنة من خمسة أشخاص لفرز الإجابات وإعلان الفائزين.

وأعلنت الهيئة العامة للشباب والرياضة الليبية، في وقت سابق، عن تعليق كافة الأنشطة الرياضية في البلاد، خوفاً من تفشي وباء كورونا، بما فيها اتحاد الكرة الحديدية.

كما أوقفت كافة الأنشطة الرياضية، والشبابية من تظاهرات ومهرجانات وتجمعات ومسابقات ومباريات تحت أي مسمى وبكافة تنوعها وتبعاتها، سواء كان ودياً أو رسمياً محلياً أو خارجياً، بسبب فيروس كورونا.

ودعت اللجنة الأولمبية الاتحادات الرياضية العامة لتعليق النشاط الرياضي لمدة أسبوعين، كإجراء احترازي لوقاية الرياضيين، وحفاظاً على سلامتهم من احتمالية عدوى فيروس كوفيد 19.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الليبية شددا على ضرورة اتباع إجراءات السلامة والتعليمات من أجل محاصرة فيروس كورونا قبل انتشاره، والمتمثلة في الحفاظ على النظافة العامة والنظافة الشخصية بغسل اليدين باستمرار وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة وأماكن التجمعات والتواجد في المنزل.