رئيس مفوضية الانتخابات في ليبيا: جاهزون لإجراء الاستحقاقات القادمة

0
154
رئيس المفوضية للانتخابات الدكتور عماد السائح
رئيس المفوضية للانتخابات الدكتور عماد السائح

شارك رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السائح، في الاجتماع الثالث للجنة الدستورية الذي عقد في مدينة الغردقة بجمهورية مصر العربية.

وقالت المفوضية العليا للانتخابات في بيان لها، إن مشاركة السائح في الاجتماع الثالث، جاءت استجابة للدعوة التي توجهت بها اللجنة لمجلس المفوضية بهدف عرض الجوانب الفنية والأطر الزمانية للعملية الدستورية، والاستفتاء على مشروع الدستور فضلا عن آلية الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية الرئاسية والبرلمانية المعلن عقدها في 24 ديسمبر من العام الجاري.

وأضافت المفوضية، أن السائح رد على جميع الاستفسارات والتساؤلات التى طرحها أعضاء اللجنة الدستورية خلال الاجتماع، وعبر مشاركته حواراتهم ذات العلاقة.

وقال “السائح” إن المفوضية جاهزة لإجراء وتنفيذ الاستحقاقات القادمة وفق معايير النزاهة والشفافية والأخذ بالاعتبارات الفنية التي تضمن حق الموطن في الوصول إلى صناديق الاقتراع.

وانطلقت أعمال الاجتماع الثالث للجنة الدستورية المؤلفة من وفدي مجلس النواب والمجلس الاستشاري، أول أمس الثلاثاء، في مدينة الغردقة المصرية، بحضور مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ومشاركة المبعوث الأممي الجديد يان كونيتش عبر اتصاله المرئي.