رئيس الحكومة الانتقالية لـ “الأناضول”: تركيا شريكنا الحقيقي ومتضامنون معها

0
81

حرص رئيس الحكومة الانتقالية الجديدة في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، على إجراء أول لقاء صحفي له مع وكالة الأناضول التركية، في إشارة منه إلى علاقته الجيدة بالنظام التركي.

وقال “الدبيبة” في لقاءه مع وكالة الأناضول، إن تركيا هي “شريكنا” الحقيقي، وأنه وحكومته متضامنون معها، حيث وصفها بأنها الدولة الوحيدة التي فتحت سفارتها في طرابلس.

وأضاف “الدبيبة” في حواره: “لقد تشكل ملتقى الحوار السياسي الليبي بمشاركة من جميع أنحاء ليبيا ، وبالتالي فهو ممثل لكل جغرافيا وقبائلها وشرائحها وهو حدث مهم للتغيير السلمي والديمقراطي والحر لصالح ليبيا والشعب الليبي .. العالم كله شهد هذا القرار من خلال الإعلام ورحبنا بهم تكريما لهم”.

ورد “الدبيبة” على ما إذا كانت حكومته يتضم أسماءا من الحكومة السابقة “حكومة السراج”، قال: “قد يكون ذلك . سنكون حكومة تكنوقراط بأسماء مناسبة قائمة على الجدارة تثبت نفسها بسلطتها في العمل وتمثل جميع أنحاء ليبيا بشكل عادل، لكننا سنركز على التكنوقراط في إدارتها “.

وتابع: ” توفير التطعيم ضد وباء كورونا وانقطاع التيار الكهربائي والدستور ولجان السلام، التطعيم سيكون له أولوية وكذلك انقطاع الكهرباء الذي يعد من أكبر المشاكل في ليبيا بمعدل 5 ساعات يوميًا مايجعل الحياة صعبة على الليبيين”.