روسيا: نأمل أن تتجاوز ليبيا أزمتها بعد اختيار الحكومة المؤقتة

0
129

أجرى الممثل الخاص للرئيس الروسي لمنطقة الشرق الأوسط والدول الأفريقية، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، اتصالاً هاتفيا برئيس المجلس الرئاسي الليبي الجديد، محمد منفي.

وجاء ذلك بعد يومين من إعلان البعثة الأممية للدعم في ليبيا فوز قائمة “محمد المنفي” برئاسة السلطة التنفيذية المؤقتة في البلاد، حيث قالت المبعوثة الأممية إلى ليبيا ستيفاني وليامز، إن القائمة الثالثة فازت برئاسة السلطة التنفيذية المؤقتة الجديدة في ليبيا، ومعه عبدالحميد دبيبة لرئاسة الحكومة، بعد حصولها على 39 صوتا، مقابل 34 لقائمة “عقيلة صالح”.

وخلال المحادثة التي جرت أمس السبت، ناقش نائب وزير الخارجية الروسي مع المنفى الوضع الليبي والإقليمي، على ضوء نتائج أعمال منتدى الحوار السياسي الليبي، الذي انعقد في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة وانتخاب القيادة الانتقالية من قبل أعضاء لجنة الحوار.

وأعرب بوغدانوف بحسب بيان لوزارة الخارجية الروسية، عن أمله في أن يصبح انتخاب القيادة الانتقالية معلما هاما على طريق تجاوز الأزمة الحادة التي طال أمدها في البلاد”.

كما جدد الجانب الروسي التأكيد على نية موسكو تكثيف وتعزيز التعاون الروسي الليبي متعدد الأوجه، على أساس مبادئ الاحترام المتبادل والمنفعة المتبادلة وتقاليد الصداقة.