أمين عام الأمم المتحدة: ليبيا تسير على الطريق الصحيح

0
90
أنطونيو غويتريش الأمين العام للأمم المتحدة
أنطونيو غويتريش الأمين العام للأمم المتحدة

أكد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، دعم الشعب الليبي في جهوده لبناء بلد مسالم ومزدهر، وقال: “ليبيا تسير في الاتجاه الصحيح”، داعيا جميع أعضاء الملتقى السياسي الليبي والليبيين وأصحاب المصلحة الدوليين إلى احترام نتائج التصويت.

وهنأ الأمين العام للأمم المتحدة أعضاء المجلس الرئاسي الجدد ورئيس الوزراء المعين على اختيارهم، متمنيًّا لهم النجاح في ولايتهم لقيادة البلاد، فيما تبقى من المرحلة التحضيرية التي تسبق الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021.

وأسفر تصويت أجراه أعضاء ملتقى الحوار الليبي، برعاية أممية في جنيف، الجمعة، عن فوز عبد الحميد دبيبة برئاسة الوزراء، ومحمد يونس المنفي برئاسة المجلس الرئاسي، بجانب موسى الكوني وعبد الله حسين اللافي، عضوين في المجلس.

ورحب غوتيريس بالتعهدات التي قطعتها السلطة التنفيذية الجديدة لتشكيل حكومة تعكس التعددية السياسية والتمثيل الجغرافي، والتزامها بإشراك ما لا يقل عن 30% من النساء في المناصب التنفيذية، وكذلك ضمان مشاركة الشباب، داعيًا السلطة التنفيذية الجديدة وجميع أصحاب المصلحة الليبيين المعنيين إلى الموافقة على المبادئ والجداول الزمنية المحددة في خريطة طريق تونس.