محذرا أوروبا.. مدير المرصد السوري: مرتزقة أردوغان في ليبيا قد يفرون إلى إيطاليا

0
121

حذر رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، أوروبا  من مصير مرتزقة أردوغان في ليبيا، من محاولات عشرات الإرهابيين الفرار إليها عبر إيطاليا.

وكشف مدير المرصد، عن الاستراتيجية التي تتعامل بها تركيا مع مرتزقتها في الأراضي الليبية، مشيرا إلى أنها تجري عمليات تبديلية للمرتزقة الموالين هناك.

وقال مدير المرصد في تصريحات صحفية له، نقلتها وكالة أنباء، إن تركيا تقوم بتجهيز وتدريب دفعات جديدة من المرتزقة السوريين في مناطق بالقرب من الحدود السورية لنقلهم إلى ليبيا، مشيرا إلى أن تلك الدفعات ستكون مقابل عودة بعض المرتزقة من طرابلس، وذلك لتقليل غضب المرتزقة بعد تخفيض رواتبهم.

وأضاف “عبد الرحمن”: “آخر إحصائية تمت منذ بضعة أشهر للمرتزقة في ليبيا وصلت إلى 7 ألاف مرتزق وهم لم يتغيروا منذ فترة، وما حدث خلال الأيام الماضية عبارة عن عمليات تبديلية، تعود خلالها دفعات مقابل ذهاب دفعات أخرى”.

وكشف عن أن أردوغان يرغب في مساومة السلطة التنفيذية الجديدة والمجتمع الدولي بورقة المرتزقة، لذلك لم تعدهم إلى سوريا حتى الآن، حتى بعد اتفاق اللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5 + 5″، والذي نص على خروج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية في مدة أقصاها ثلاثة أشهر منذ أكتوبر الماضي.