القبض على عصابة تخصصت في سرقة المحلات وقت حظر التجول ببنغازي

0
162

كشفت مديرية أمن بنغازي، عن القبض على تشكيل عصابي يقوم بسرقة المحال التجارية، أثناء فترة حظر التجول المفروضة في المدينة ضمن إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وألقى ضباط وأفراد مركز شرطة البركة القبض عليهم، بعد ورود عدة شكاوي من أصحاب المحلات، وتبين أن أفراده يحملون جنسية دولة تشاد، وهم مطلوبون من جهات أمنية عدة، قبل أن يلقى القبض عليهم ويقدمون لجهات الاختصاص لمحاكمتهم، وإعادة المسروقات.

واختص التشكيل بسرقة بعض المحال الخاصة ببيع الهواتف المحمولة والمواد الغذائية؛ حيث تم تكليف أعضاء التحريات بمركز شرطة البركة بالانتقال لجمع المعلومات من المصادر الموثوق بها، وبالحصول على بعض المقاطع من الكاميرات المراقبة المحيطة بهذه المحال وبجمع المزيد من المعلومات من بعض مصادر وحدة التحريات، مما أسفر عن تحديد المتهمين.

وبعد صدور تعليمات تطبيق حظر التجوال وعند مرور دوريات مركز شرطة البركة في شارع عشرين، شاهدوا 3 أشخاص من ذوي البشرة السمراء حاولوا الفرار، قبل القبض عليهم.

وعثر بحوزة المتهمين على عدد من الهواتف المحمولة، و14 جهازا منها حديث الصنع، واعترفوا بسرقة 9 محلات داخل المركز وتحديداً في شارع عشرين، كما قاموا ببيع باقي الأجهزة داخل مدينة بنغــازي، وكذلك جهاز حاسوب محمول “لاب توب” قاموا ببيعه لشخص من مدينة سبها.