مصر تكشف عن مساعدي هشام عشماوي في ليبيا

0
227
هشام عشماوي
هشام عشماوي

كشفت التحقيقات التي أجرتها السلطات المصرية، عن معاوني، مؤسس تنظيم المرابطون في ليبيا، هشام عشماوي، والذي تم إعدامه في القضية 32 لسنة 2021 جنايات أمن دولة طوارئ.

وبحسب التحقيقات، فإن عشماوي اعتمد على المتهم ميسرة محمد عبد الحكيم حامد، في العمليات الإرهابية التي نفذها في مصر، والتنسيقات داخل مدينة درنة بليبيا.

وفي الصيف الماضي تم إعدامه هشام عشماوي و11 متهمًا آخرين في القضية 32 لسنة 2021 جنايات أمن دولة طوارئظ

وألقي القبض على عشماوي على يد قوات الجيش الوطني الليبي، في حربه على الإرهاب بمدينة درنة.

ووفقاً لما جاء بأمر إحالة القضية، أوضحت التحقيقات، أن المتهمين ميسرة محمد عبد الحكيم حامد، والذي يعمل طبيب صيدلي، محبوس عقب جلبه من ليبيا مع الإرهابي هشام العشماوي، وعلي محمد أحمد البدري، طالب بكلية الهندسة.

كذلك محمود الصباحي محمود سليمان، مدرس، هارب، احمد رمضان محمود محمد أبو العلا، ضابط سابق، أحمد حمدي عبد الحليم فهيم، هارب.

بالإضافة إلى: عادل خلف عبد العال غلاب وشهرته ” تيتو “، محبوس، ابراهيم عبيد الشويخ، هارب، صلاح عيد الشويخ، هارب، حازم محمد عبد الحكيم حامد، هارب، احمد محمد الحسيني عبد الباقي، هارب، معاذ محمد عبد الحكيم حامد، هارب، محمد عبد الحكيم حامد، هارب .


وتولى المتهم الأول مهام قيادية في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلي الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين انضموا لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها حال كون المتهمين الرابع والخامس من أفراد القوات المسلحة المصرية، وتمويل جماعة إرهابية .

وأشار أمر الإحالة إلى استخدام المتهمين تطبيقا بشبكة المعلومات الدولية بغرض تبادل الرسائل وإصدار التكليفات بين أعضاء الجماعة الإرهابية، وذلك بأن استخدموا برنامج ”التيليجرام” المتصل بشبكة المعلومات الدولية بغرض إصدار التكليفات ونقلها لأعضاء الجماعة.

وتابعت أن المتهمين اشتركوا في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جرائم إرهابية، واتفقوا على استهداف قيادات القوات المسلحة والشرطة وأفرادها.